Go Back   Tnaweer Forum > General Forums > المنتدى العام - مواضيع عامة

المنتدى العام - مواضيع عامة موضوعات النقاش الجاد , مواضيع نقاش , مواضيع عامة , موآضيع لا تنتمي لمنتدى معين



Reply
 
LinkBack Thread Tools Rate Thread
Old 01-23-2012, 03:28 PM   #1

Default كيف تجعل شخص يحبك , كيف اجعل شخص يحبني , كيف تجعل الناس يحبونك


كيف تكون محبوباً عند الاخرين , كيف تجعل الناس يحبونك ويحترمونك , كيف تكون واثق من نفسك


تجعل يحبك اجعل يحبني تجعل

كيف اجعل الآخرين يحبون أن يتواصلوا معي ؟
وكيف أكون شخصية محبوبة لدى الآخرين ؟




المهم دعني أصحبك في رحلة نحو تهيئة نفسك في أي مكان كنت
وعلى أي حال تعيشها
ومهما كان مستواك الفكري أو الثقافي
فقط أريد منك أن تتأمل معي خطوات لكسب قلوب الناس وستصل باذن الله الى أن تكون شخصية مؤثرة وكذلك ايجابية في هذه الحياة
وستكون لك بصمة على جدار الحياة وستضيف للحياة معنى جديد ونفسا متجددا فكن معي في هذه الرحلة وأرجو لك ولي التوفيق والنجاح في الدارين
وكلُّنا يرى أهمّية تأثير المغناطيسية الشخصية في النجاح في الحياة اليومية.. المهنة ، العمل، العائلة و الأشغال اليومية ..
قد تذهب للتسوق ، لشراء أشياء محددة ، ترى في تهذيب البائع و لطفه ما يرغمك على القدوم لذلك المكان مرة و مرات أخرى كلما احتجت تلك السلعة .. حتى لو كان الطريق للمكان بعيد .. فلن تفضل الذهاب لمكان أقرب ..
نفس الشيء يحصل للشخص الذي يذهب إلى الفندق أو المطعم و يعامله شخص ما بطريقة تجعله يعزم على تكرار زيارة هذا المكان بدلا من زيارة غيره
كذلك مع الأطباء .. المحامين .. العلماء .. الأساتذة و المعلمين بكل أنواعهم
في الحياة العائلية الخلاف أو الاتفاق، غالبا ما تنشأ لنفس السبب ،الأب الأم الزوجة أو الزوج قد يكون له مغناطيسيته الشخصية التي قد تجمع العائلة مع بعضها ..
المغناطيسية الشخصية تستطيع خلق الجمال حول الإنسان .. تستطيع جذبه . تستطيع أن تجعله جذابا لأقرانه
نافعاً لهم .. إن هذا يلطّف و يهدّئ
ما هي المغناطيسية الشخصية ؟
من أبرز تعار يف الجاذبية الشخصية هي تلك السمات الظاهرة والخفية والتي تكون سبباً في جعل الآخرين ينجذبون إليك دون وعي أو تخطيط مسبق ,ويتأثرون بهذه الشخصية وتكون بمثابة القائد لهم .

واهم عنصر في جمال الروح هو الجاذبية ، وإليك أهم مقومات الشخصية الجذابة :
1/ عدم البوح بالمتاعب الخاصة :
فالحزن والألم والضيق ، عناصر موجودة أصلا في الإنسان و لا يمكن له التخلص منها ، ولكن لابد إخفائها أو تقليلها قدر الإمكان حتى لا يسأم الآخرون لأنهم غير مجبرين على المشاركة في أحزاننا .

2/ فهم الآخرين :
ومن المستحسن محاولة فهم مشاكل الآخرين ، وان تكون شخص مجامل ليس فقط في المناسبات الكبيرة ، بل في الصغيرة أيضا كما يجب احترام أحزان الآخرين وإبداء السرور في أفراحهم .

3/ علم الاستماع :
فالاستماع للآخرين يكسبك جاذبية ، لان الشخص الذي يتقن فن الاستماع الأحاديث الآخرين يكون محبوباً منهم كما يجب أن تترك للآخرين حرية الحديث ثم تشارك فيه بعد ذلك .


4/ عدم التعالي على الآخرين :
ويعتقد الكثيرون في قرار أنفسهم أنهم لا يقلون عن الآخرين في أي شي لذ لك فالتعالي عليهم قد يؤثر على علاقتهم بك ، ويتمثل ذ لك في طريق الحديث والتصرف غير اللائق ، بينما التواضع يكسب صاحبة دائماً محبة الآخرين .

5/ إظهار الإعجاب في الوقت المناسب :
أن كل إنسان يحب أن يتلقى المديح ولكن ليس إلى درجة النفاق ، فالإنسان يحتاج إلى المجاملة وإظهار الإعجاب الذي يجدد الثقة في النفس ، ولكن يفضل أن تظهر هذا الإعجاب في محلة بكلمة مخلصة في الوقت المناسب والطريقة المناسبة .
6/ التفاؤل المعقول :
والمتفائل محبوب دائماً ، فهو يجعل الآخرين يرون العالم بمنظار الواقع ، ولكن هذا التفاؤل يجب أن يكون في حدود المعقول وأن لا يتطرق إلى الخيال ، والمتفائل لا يعترف باليأس ، ولكنه يجدد دائماً الأمل في حل مشاكله وفي حدود الإمكانيات الموجودة
. إذا سمـاؤك يوما تحجبت بالغيوم
أغمض جفونك تبصر خلف الغيوم نجوم
والأرض حولك إذا ما توشحت بالثلوج
أغمض جفونك تبصر تحت الثلوج مروج
هكذا تحدث رسول الإسلام محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وسلم) (تفاءلوا بالخير تجدوه) وما أروعها من كلمة! وما أعظمها من عبارة!! إنها كلمة تلخص نتائج التفاؤل،

7/ تقبل ملاحظات غيرك :
من الجيد استقبال ملاحظات ونقد الآخرين برحابة صدر ، إذا صدرت عن أناس مخلصين لا يبغون سوى المساعدة ألحقه وقد تصدر هذا الملاحظات من أناس حاقدين ، ولكن في الحالتين من المستحسن أن تتقبل ما يوجه إليك من ملاحظة أو نقد بابتسامة ومهما كان الثمن .. مع ما يفرضه ذلك من التحكم بالعقل والسيطرة على المشاعر .

8/ التفكير بنفسية مرحة :
وعند التفكير في موضوع ماء من الأفضل أن تكون نفسيتك مرحة وهادئة ، ليتسنى لك البت في الأمور بطريقة سلسة وغير معقدة ، أما عندما تكون نفسيتك كئيبة فلا تحاول أن تحسم في أمر ما ، حتى لا يشوب النتيجة الخوف والقلق .

9/ التفكير والتصرف بنفسية الخير :
فحتى تكون جذاب لابد أن تتصرف دائماً بنفسية الخير وإذا كنت تتحلى بجميع الصفات السابقة ، فانك بدون صفة الخير ستفقد عنصر هاماً من عناصر الجاذبية .

10/ .. الصراحة :
إن الصراحة صفة أساسية من صفات الجاذبية ، فهي واجبة التفكير مع النفس ، وفي التفاؤل مع الغير .. أما الشخص ذو الوجهين أو المحب لذاته والمشاكس لغيره فهل ستكون برأيك .. جذاب .....؟!
11 – أظهر اهتماما بالآخرين : عليك أن تدرك هذه الحقيقة الإنسانية وهي أن اهتمامك بالآخرين، وإظهارك هذا الاهتمام سيكون أفضل وسيلة لكسب احترام الآخرين وودهم وحبهم لك، بينما اهتمامك بنفسك فقط ، وعدم إظهار الاهتمام بالآخرين سيجر عليك جيشا من الأعداء الذين سينظرون إليك بكل تفاهة وسخافة! ولا اظنك تريد ذلك...؟!
لقد أجرت (شريكة تليفونات بنيويورك) دراسة تحليلية للوقوف على الكلمة التي تستخدم في المحادثات التليفونية أكثر من سواها ـهل استنتجتها؟ نعم إنها ضمير المتكلم (أنا) . لقد استخدمت هذه الكلمة (3990) مرة في (500) محادثة تليفونية! وإذا كنت في شك من هذا ،فاجب عن هذا السؤال: عندما تتأمل صورة جماعة من الناس أنت من بينهم ، فإلى من ترسل النظر أولا؟!
فلماذا يبدي الناس اهتماما بك، مادمت أنت لاتهتم بهم أولا؟ وكيف تحاول اجتذاب أنظار الناس إليك، دون أن يتجه نظرك أولا أليهم؟ فالناس تحب من يهتم بها نفسياً وعاطفياً ومعنوياً , جرب هذه ألوصفه وسترى كيف ينجذب الناس إليك , اهتم بشريك حياتك وأفراد أسرتك وتفقد زملائك وأصدقائك في محيط عملك وإدارتك ولا تنسى جيرانك وليكن شعارك المبادرة وتقدم إليهم ولا تنتظر مجيئهم إليك.
12 - كن هادئا تصنع المعجزات:
الهدوء سمة من سمات النجاح، والهدوء تعبير عن شخصية قوية ومتماسكة، والهدوء عنوان لإنسان واع ومتحضر! وبالعكس تماما ذلك الإنسان الذي يثور لأتفه الأسباب، ويهيج لأسخف
الأمور، انه يعبر عن إنسان ضعيف الشخصية، ضعيف العقل وضعيف الإرادة.
يقول علماء النفس إ ن الإنسان الذي يغضب لأتفه الأسباب هو إنسان ركيك الشخصية
تماما كالشجرة الضعيفة التي تؤثر عليها ابسط هبة من الريح، أما الإنسان القوي كالشجرة القوية أصلها ثابت وفرعها في السماء تمتد جذورها إلى أعماق الأرض، حيث تزداد ثباتا كلما عصفت الرياح بها.
والإنسان الهادئ هو الذي يستطيع أن يفوز بقلوب الآخرين، وينال إعجابهم. والحقيقة... إن العنف يولد العنف، وان الغضب يولد الغضب، أما الهدوء فانه يطفئ الغضب، كما يطفئ الماء النار!
كن هادئا في تعاملك مع الآخرين، استخدم لباقتك مع المسيئين إليك، تكلم بعبارات رزينة وودية، فهذا هو اقصر الطرق لكسب الآخرين، ونيل إعجابهم!
13 - اهتم بشكلك ومظهرك
أينما ألقيت بنظرك في الكون، والطبيعة، لمست حالة جمالية رائعة، في السماء وما بها من شموس، وأقمار ونجوم، ومجرات، و... في الأرض وما بها من بحار، وانهار، وجبال ووديان، وكائنات، و...
ومن ذلك يتضح أن من الآثار الإلهية في الكون والحياة: الفن والذوق والجمال فضلا عن الترتيب، والتنسيق، والنظام.
من هنا فإننا مطالبون بالحفاظ على مظهرنا والذوق، وعكسها على أنفسنا، لأنها من آثار خالقنا وبارئنا ومصورنا الذي أمرنا أن نتخلق بالأخلاق الجميلة، وقد جاء في الحديث الشرف: (إن الله جميل يحب الجمال،
والذوق الفني هو قوة، أو صفة، أو مهارة إدراك طعم الزينة، والألوان والجمال والذوق لكي يتلذذ بها القلب، والعقل. وان تكون ذا ذوق فني يعني أن تمتلك القدرة على التمتع بنعمة الجمال والذوق التي وهبها الله للإنسان ، وتتطبع عليها، فالله يريد أن يرى آثار نعمته على عبده، ومن نعمه الجمال والذوق.
ويمكنك أن تمتلك ذوقا فنيا .. عبر ما يلي:
1ـ رغبة جيدة في التذوق الفني للأشياء.
2ـ وإثارة لهذه المهارة فيك.
3ـ واستخدام عقلك وحواسك جيدا.
4ـ واستفادة من تجارب الآخرين في هذا المجال
ومن أهم الأمور التي ينبغي أن تستخدم فيها الذوق والفن والجمال هو المظهر العام لشخصيتك، من هيكلك الجسمي، إلى هندامك، إلى طريقة لباسك ... فهذه تضفي على شخصيتك مزيدا من الرشاقة والجمال.
ومن الضروري أن يكون جمال الظاهر موازيا لجمال الباطن، وعندما يكون الباطن (القلب)، والظاهر(الجسم)، في لوحة واحدة، متناسقة الألوان، متحدة الغايات ... فان هذه اللوحة ستكون في منتهى الروعة والجمال!
كيف تكسب القلوب بلباسك
1ـ التزم بالضوابط الشرعية في اللباس.
2ـ احرص على القبول الاجتماعي في اللباس.
3ـ احرص على نظافة اللباس.
4ـ لا تبالغ كثيرا في أناقتك.
5ـ راع الزمان والمكان في لباسك.
6 – تنبه لتنسيق الألوان مع لون بشرتك وابتعد عن المبالغة .

14 - لغة الجسد من أسرار جاذبيتك :
دعني هنا أوضح لك إن الناس تتأثر بكلماتك بنسبة 7 % وتأثرهم بنبرة صوتك 38 % وأما تأثيرك عليهم من خلال لغة جسدك فنسبة ذلك 55 % , فطريقة مشيتك الواثقة في غير غرور , واستخدامك لحركة يديك باعتدال فليست جامدة أو أنها تتحرك بغير توازن وتعابير وجهك وتفاعلك مع الطرف المقابل وإشعارهم بأنك معه ولو لم تتكلم بكلمة , فمن خلال لغة جسدك تستطيع إن تشعره بقوة التواصل الرائع بينك بينه وأحب الآن إن اذكر لك خطوات معينه للتواصل بلغة الجسد :
• احرص على قياس المسافة بينك وبين الطرف الآخر إثناء وقوفك إمامه فلا تكن قريباً جداً فينزعج لهذا القرب , ولا تبتعد عنه فيشعر بأنه غير مرغوب فيه .
• توافق مع نبرة صوته فإذا كانت نبرة صوته عاليه فخاطبه قريبا من ذلك ليشعر بمشاركتك له نفسياً والعكس كذلك .
• تواصل معه بعينيك أي انظر إليه بشكل عام ولا تركز على عينيه أثناء الحديث .






* تعلم فن المجاراة الجسدية بحيث إذا كان الشخص واقفا لتكن كذلك , وإذا جعل رجلاً على أخرى فيستحسن إن تفعلك ذلك , لما لذلك من أثر ايجابي على العقل الباطن الذي يثمر الألفة والانجذاب إليك .


15 - تعرف على الأنماط الشخصية للطرف المقابل فهناك الشخصيات الحسية والبصرية والسمعية , وكذلك شخصيات يطلق عليها الشخصية الإجمالية والتفصيلية , ومن يكون نمطه الآنساني متفائل أو متشائم , وشريحة تسمى المنفتح إلى العالم وأخرى منطوي إلى الذات وكل هذه السمات لابد أن تتعرف عليها حتى تتعرف كيف تكون جذاباً لها , وهذا فن مستقل بحد ذاته لعله إن يفرد بموضوع مستقل بإذن الله .




كيف تبرمج نفسك حتى تكون شخصية جذابة ؟
الآن سوف أخبرك عن أيسر الطرق العملية والتطبيقات الإنسانية والتي ستعينك بإذن الله إلى تحقيق آمالك في أن تكون شخصية جذابة ومؤثرة تأثيرا ايجابياً واليك هذه الطرق :

الطريقة الأولى : التكرار..... بمعنى أن يُكرر الفعل أو الصفات التي تريد إن تتصف بها فالتكرار يولد القرار .
الطريقة الثانية : الإيحاء وهي كلمات أو مشاعر يقولها الإنسان لنفسه من جلسات الاسترخاء المريحة ويوجه هذه الرسائل الإيجابية لعقله مثل أن يبرمج نفسه على ان يكون شخصية محبوبة وجذابة فيقول : إنا أتمتع بصفات جذابة والحمد لله ويردد هذه الكلمات خاصة قبل النوم عندما يكون في حالة بين اليقظة والنوم .

الطريقة الثالثة : الكثافة الحسية بمعنى أن تُشكل لنفسك كثافة حسية تجاه برمجتك عقلك على أمرٍ ما فتقرأ عنه كثيراً وتكون أصدقاء لك يتمتعون بهذه الصفات التي ترغبها وتحدث عنه كثيرا حتى تشعر بأهميته وكانك تعيشه

الطريقة الرابعة : الخيال وهو أن تتخيل الأمر الذي تريد أن تتبرمج عليه مثل شخص يريد إن يبرمج نفسه على الحلم والأناة فيعيش حياة من هذه صفتهم ويتخيل أنه أصبح منهم ويتخيل صورته بهذه السمة ويسمع كلمات الإعجاب به ويشعر بمشاعر الغبطة والسرور بذلك .

الطريقة الخامسة : المحاكاة أو الإقتداء والتقليد الإيجابي , وفي هذا يقول الهادي البشير صلى الله عليه وسلم [وإذا أحسن أحسنوا] وتعلمنا أن الشخصيات لها أكبر الأثر في برمجة الآخرين ولهذا يحسن أن يختار الإنسان نموذجاً إيجابياً يتأسى به ويظهر ذلك على سلوكياته بعد أن يكون قد تبرمج عليها .

وأخيرا تذكر إن أسرع طريقة حتى يحبك الآخرين هي الطريقة السماوية العلوية كما جاء موضحة في الحديث القدسي عن ربنا عز وجل : ياجبريل إني أحب فلان فأحبه , فينادي جبريل في الملائكة : ان الله يحب فلاناً فأحبوه فتحبه الملائكة , فيوضع له القبول في الأرض ......
فسأل ربك أن يجعلك محبوبا عنده وعند خلقه .
مما راق لي



كيف تكون قوي الشخصية , كيف تكون انسان ناجح , كيف تكون جذابا





من مواضيعي
سمو الروح is offline   Reply With Quote
Reply

Tags
الناس , اجعل , تجعل , يحبني , يحبونك , يحبك , شخص , كيف

Thread Tools
Rate This Thread
Rate This Thread:

Posting Rules
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

Smilies are On
[IMG] code is On
HTML code is Off
Trackbacks are On
Pingbacks are On
Refbacks are On



All times are GMT +3. The time now is 12:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.